كل ما تريد معرفته عن التسويق بالعمولة_ أو الأفلييت 2023

دليلك الشامل للتسويق بالعمولة  

اهلاً بك عزيزي اليوم سنتحدث عن التسويق بالعمولة أو الأفيلييت ، وهو نوع من التسويق الزكي للمنتجات والخدمات بأرباح هائلة .
واذا طبقت الموجود في هذه المقال فأنا أضمن لك أن تكون من بين المسوقين العرب الذين يكسبون الاف الدولارات يومياً. 

- هل تريد تحقيق ربح وأنت في المنزل ؟ هل تريد تحقيق دخل مادي ؟ حسناً اليوم سنتكلم بشكل مفصل عن ذلك من خلال هذا المقال . 


ما هو التسويق بالعمولة : 

التسويق بالعمولة وبكل بساطة هو أن تقوم أنت كمسوق بتسويق العروض والخدمات للمعلنين ( أصحاب الخدمة أو المنتج ) مقابل مبلغ أو نسبة من المال .
حيث يقوم المعلن بعمل برنامج تسويق خاص للمنتج الذي يملكه سواء كان سلعة أو خدمة أو منتج ، ويحدد لك الخطوات التي تسيير عليها ونسبة الربح التي ستكسبها .
ثم يأتي دورك أنت كمسوق تقوم بالدخول لبرنامج التسوق الخاص به ، ثم بعدها عندما يتم قبولك تقوم بالتسويق لهذه المنتجات وجلب زوار من كل الطرق التي تعرفها .  صدقني أنها فرصة رائعة . 

مصادر الزوار لعروض التسويق :

بمجرد أن تقرر بأنك ستكون مسوق بالعمولة ، فأن أول شيئ يجب أن تفكر به هو من أين تجلب الزوار لمشاهدة ما ستسوق له لزيادة ربحك ، وسأعرض عليك أفضل المصادر لجلب الزوار.

أفضل المصادر لجلب الزوار:

1- منصات التواصل الأجتماعية .

منصات السوشل ميديا لها دور مهم جداً لا يمكن أهماله ، لأننا في هذه الأيام لا يمكننا ابداً الأستغناء عن  استخدام السوشل ميديا في يومنا ، حيث يمكن أن تستخدمها كمسوق بالعمولة بشكل مجاني من خلال النشر في الجروبات والصفحات العامة والخاصة ، أو من خلال الطرق المدفوعة والأعلانات الممولة ، ولكن بالأخر هذه المنصات لا يمكن أن تستغني عنها .

2- استخدام محركات البحث : 

هذه الطريقة شبيهة بطريقة السوشل ميديا السابقة ، لكنها على محركات بحث جوجل ، حيث يمكنك الأستفادة من محركات البحث أما بالطرق المجانية عن طريق النشر في المواقع الالكترونية والمدونات الخاصة أو العامة ، أو استغلال الطرق المدفوعة عن طريق حملات اعلانية سريعة لجلب الزوار وبالتالي زيادة أرباحك . 

3- طرف ثالث وهو الشركات الاعلانية المتخصصة : 

وهناك العديد من الشركات التي تدفع لها المال مقابل أن تجلب لك الزوار ، وهذه الشركات كثيرة ومختلفة في طريقة الدفع عن بعضها مثل الدفع مقابل الظهور وهكذا . 

مواقع التسوق بالعمولة : 

ويمكنك أيضاً كسب المال من العديد من المواقع الالكترونية والحصول على الاف الدولارات وبشكل قانوني ، حسناً سأعرض لكم المواقع الهامة للتسويق بالعمولة . 

جوميا 



موقع جوميا افلييت يطلب منك التسويق لمنتجاته ، وكسب عمولة ما بين 4% الى 13% وهذا يعتمد على المنتج الذي ستسوق له ، يعطيك الموقع لوحة تحكم خاصة بك كمسوق وتستطيع استخدامها في بناء روابط الأفلييت ومتابعة معلوماتك .

سوق كوم 


ومتجر سوق كوم  هو متجر مشهور تسوق لمنتجاته مقابل عمولة من 4% الى 10% من كل زائر جاء من رابط الافلييت الخاص بك وقام بالشراء من المتجر حسب منتجك الذي ستسوق له .  

نون

 
نون هو متجر الكتروني يسمح لك بالتسويق بالعمولة ولكن بطريقة مختلفة ، وهي كربون الخصم أو كربون الشراء بحيث أن الزائر يحصل على خصم على شراء المنتج ، وعندما يشتري تأخذ أنت العمولة المتفق عليها . 

اسرار ونصائح التسويق بالعمولة :

أولاً: يجب عليك التفكير به هو المجال ، أختار مجال معين تعرف معلومات عنه وتحبه  ، وبنفس الوقت يكون عليه طلب وجمهور على المنتجات ، فهذا يسهل عليك التسويق . 
ثانياُ: أبحث جيداً داخل برامج التسويق بالعمولة أو الافلييت واقراء الشروط وأسس كل برامج التسويق بالعمولة ، حتى تختار برنامج الأفلييت يناسبك وتستطيع الربح منه . 
ثالثاً: أختيار منتج مميز وعليه طلب ويهم الجمهور ، حتى تحول الزوار الى مشتريين وهكذا تكون نجحت . 

صفحات الهبوط _Landing pages

صورة 

سنتعرف على مصطلح جديد وهو صفحات الهبوط ، وهي وبكل بساطة عبارة على صفحات على موقعك يأتي أليها الزائر ليقوم بأجراء معين تحدده أنت .

وهذه الصفحة لا يجب أن تكون بمظهر خاص ، حيث أن الغرض منها أن تجعل الزائر يقوم بأجراء معين وليكن الضغط على الموقع والأشتراك به وغير ذلك . 

استخدام مدونتك في التسويق بالعمولة 

 وأذا كنت تملك مدونة ويأتي عليها العديد من الزوار فيمكنك الأن أن تصبح مسوق بالعمولة واستغلال مدونتك بنشر  الأعلانات أو المنتجات التي تسوق لها والأستفادة من زوارك للربج أكثر . 

فكر بطريقة مختلفة 

أذا أردت أن تعمل في التسويق بالعمولة فيجب عليك يا صديقي أن تفكر بطريقة مختلفة . 
بمعنى أنك لابد أن تفكر بطريقة مختلفة عن منافسيك . 
فكر دائماً بتجديد مصادرك سواء للحصول على عروض أو مصادر للزوار جديدة .

روابط الافلييت أو التسويق بالعمولة 


دعني أحدثك عن رابط الأحالة أ الافلييت أو التسويق ، هو رابط خاص بك تقوم بتسجيله عن طريق كود خاص بك ، وهذا الرابط كما زكرنا يكون خاص بك وحدك ، وهو أمر بسيط يمكنك تنفيذه بنفسك .

نلجأ الى هذا الرابط لكي تعرف الشركة أو المعلن من أين يأتي هذا الزبون ، لأنه ومن الأكيد أنك لست وحدك من يعمل على تسويق المنتج وبالتالي سيكون لكل مسوق رابط افلييت خاص به . 

وبالتالي أذا شخص جاء عن طريق رابطك الخاص يكون مسجل وبالتالي الحصول على عمولتك بشكل تلقائي . 

والى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على التسويق بالعمولة 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-