ما هو السيو وما فائدته_ وما هي أهم شروطه

ما هو SEO وفائدته

اهلاً بكم في مدونة أموالنا ، اليوم سنتحدث عن SEO وأهميته وفوائده وكيفية الاستفادة منه في عالم الويب وتحسين ترتيب موقعك في جوجل ،

SEO


ما هو السيو :
السيو  هو اختصار لكلمة "Search Engine Optimization"، وهو صمم لتحسين موقعك على الإنترنت ليظهر بشكلٍ مميز في نتائج البحث على محركات البحث المختلفة، وهدفنا هو جعل موقعك يتصدّر النتائج ويكون مرئياً للعالم 
ومحركات البحث هي مصدر 80% من زيارات موقعك الخاص حيث يقوم العديد من الأشخاص باللجوء الى محركات البحث للأجابة على اسألة يجهلونها أو البحث عن منتج أو خدمة معينة . 

فوائد السيو SEO :
1-جذب العملاء : عندما يكون موقعك موجود في الصفحة الأولى لمحركات البحث ، تكسب ثقة العملاء في موقعك ويكون لديك فرصة كبيرة للإعلان لهم بدل من أن يعلنوا على الانترنت . 
2- تحسين ثقة الناس : فإن محركات البحث تقوم بتصنيفك في الصفحة الأولى بناءً على جودة محتواك وصدقيتك في مقالاتك ، فمن المهم أن تملأ موقعك بالمعلومات المفيدة والصحيحة . 
3- تزويد مبيعاتك : عندما تكون مرئي وموثوق فيه ، فإن من السهل على الأشخاص الوثوق بك وشراء منتجاتك وخدماتك . 

كيفية عمل السيو : 
أهدئ ولا تدع السيو يبدو صعباً ، فهو أمر جميل يتطلب فهماً بسيطاً ، فهو عبارة عن مزيج من الأشياء ،الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس، إلى جودة محتوى موقعك ومدى ارتباطه بمواقع أخرى ، فكر في السيو على انه صندوق تضع فيه الخواط لتحقيق حلمك في النجاح وظهور موقعك في صدارة نتائج البحث . 
أسرار السيو : 

الكلمات المفتاحية: ابحث عن الكلمات المهمة لمحتواك، واستخدمها بذكاء في موقعك وسترى نتيجة مذهلة . 

محتوى جميل ومفيد : ابني محتواك بجودة واهتمام، فالمحتوى المفيد والمميز هو سر جذب القرّاء وإبهارهم.

صداقة الروابط:
قم بمحادثة المدونين الذين يعملون بنفس محتواك لتبادل الروابط ، فتبادل الروابط تزيد من ثقة محركات البحث . 


تحلى بالصبر والاستمرارية، فالسو ليس سباقًا قصيرًا، بل رحلة طويلة نحو النجاح . استخدم ما تعلمته وقم بالتحسن التدريجي في ترتيب موقعك. ابقَ مبدعاً ومثابراً، وسيأتي يوم تجد ثمرة تعبك . 

ماهي شروط السيو ونصائحي لكم : 

شروط السيو


  1. الكلمات المفتاحية : وتعتبر من اهم الشروط ومن المهم الاهتمام بالكلمات المفتاحية ، ويمكن ان تختارها عن طريق الخدمات المتوفرة على الانترنت ، ويفضل عدم استخدام الكلمات التي تحتوي على ، انا ، هو ، هي . فمن الافضل استخدام كلمات الجمع لا المفرد ، ويجب استخدام الكلمات المفتاحية بشكل منظم . 
  2. سرعة الموقع : فمن المهم اختيار قالب أو استضافة سريعة ، ومن المهم ضغط الصور قبل رفعها على موقعك الخاص لكي لا تنخفض السرعة . 
  3. التحكم في الكلمات المفتاحية : ومن الضروري ان تكون الكلمات المفتاحية موزعة بشكل منظم على المحتوى، قوموا في وضعها في العنوان وفي أول الفقرة وفي وسط المحتوى بطريقة طبيعية وبتصيغة مختلفة. الكلمات المفتاحية هي طعم السيو، اتبعوا النصيحة وستجدون نتيجة مذهلة .
  4. وضع باك لينك داخلي وخارجي : يجب ربط المقال بالمقالات السابقة المشابهة وذات صلة 

وأخيراً لا تكونوا راضين عن مركز ثاني أو ثالث، هدفكم يجب ان يكون دايماً الأول. الطموح لازم يكون جواكم مثل النار 
ركزوا على التحسين المستمر وتطوير محتواكم. احتلوا قلوب القراء وقمم النتائج في محركات البحث.

هذه كانت بعض النصائح التي ستساعدكم ان  تتصدروا نتائج البحث في جوجل وتحققوا أهدافكم. استخدموها بذكاء وابتكار، وتذكروا دايماً إن السيو هو رحلة وليس محطة نهائية. طموح وتحسين مستمر وهكذا تكونوا على أفضل حال







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-