الربح من الأنترنت _ 14 طريقة مضمونة للربح من الأنترنت 2023

قد يكون الربح من الأنترنت حلماً أو مستحيلاً بالنسبة للكثير ، ففكرة أن تمتلك مشروعاً تجني منه المال وأنت في المنزل ويتيح لك الفرصة بقضاء وقت أكثر مع عائلتك فكرة شبه مستحيلة للكثير منكم ، غير أنها فكرة واقعية وكثيرون حول العالم يكسبون ألاف الدولات من العمل عبر الأنترنت .
وهذا ما سنتحدث عنه اليوم طرق الربح من الأنترنت سواء كنت عاطلاً عن العمل أو موظف وتريد دخل مادي أضافي سنتعوف في هذا المقال على أكثر الطرق الشائعة والمضمونة للربح من الأنترنت .
 

طرق الربح من الأنترنت للمبتدئين :

1- إعلانات جوجل Google Adsense :

ومن الأكيد أنك رأيت إعلانات جوجل في أغلب المواقع الألكترونية التي زرتها ، وعلى الرغم من أنها قد تكون مزعجة بالنسبة لك ، إلا أنها موجودة في هذه المواقع لسبب مقنع ، ذلك أنها قد تصبح مصدر مهم لكسب المال من الأنترنت . 
وأحدى أهم الأشياء الرائعة في جوجل ادسنس هو سهولة أعداده ، أذا كنت تملك مدونة أو موقع ويب فكل ما عليك هو فتح حساب مجاني في جوجل ادسنس ليتم تزويدك بعدها برمز خاص تضعه في موقعك الخاص ، يتيح هذا الرمز لجوجل أن يتتبع حركة المشاهدات والزوار على موقعك ، وتحقيق الربح الذي تحصل عليه من الأعلانات المنشورة على موقعك الخاص 
أذاً فأن كنت تملك موقع الكتروني فأن هذه الخطوة لن تحتاج الكثير من الجهد منك . 

- ما هي قيمة ما ستربحه من جوجل ادسنس : 

تختلف قيمة الأرباح التي قد تحصل عليها من الأعلانات ، لكنها قد تصل الى 7 ألاف دولار شهرياً وممكن أكثر وممكن أقل ، فالأمر يعتمد على عدة عوامل وأهمها :
1- نوعية الأعلانات التي تظهر في صفحاتك : حيث يمكنك من خلال عرض الأعلانات باستخدام ادسنس ، أختيار أعلانات يتم دفعها عندما ينقر المستخدمون عليها أو عندما يشاهدوها , تتنافس جميع الإعلانات في مزاد الإعلانات ن ويقوم نظام جوجل تلقائياً باختيار المعلنين الذين يرغبون بالدفع أكثر مع ضمان تجربة مستخدم . 
2- اسعار الأعلانات الظاهرة : لا يتم تسعير جميع الإعلانات بالطريقة نفسها ، فأن عوامل مثل تغيير ميزانية المعلنين والمحتوى الخاص بك والإعلانات التي يختار المستخدمون النقر عليها ستؤدي إلى اختلاف أرباحك من شهر لاخر . 
2-عدد الإعلانات المنشورة على الموقع : فكلما زادت نسبة الإعلانات على موقعك زادت نسبة ربحك . 

2-التسويق بالعمولة Affiliate Marketing :

الربح من الانترنت

أذا كنت تمتلك موقعاً الكترونياً أو تفكر في إنشاء موقع ، فيجب عليك عليك تجربة هذه الطريقة في الربح من الأنترنت والتي تعرف بالتسويق بالعمولة ، من خلال هذه الطريقة يمكنك عقد شراكات مع مختلف الماركات العالمية أو الشركات التي تتوافق خدماتها مع موقعك الخاص ، ولتتحدث عن منتجاتها في موقعك من خلال كود خاص تحصل عليه عند التسجيل في أحد برامج التسويق ، 
في كل مرة يقوم بها الزائر باستخدام الكود عند شراء منتج او خدمة تحصل أنت بالمقابل على العمولة المتفق عليها . 
أحرص على أن يكون أختيارك للمنتج الذي تسوق له ، له علاقة في المحتوى الذي تعرضه في موقعك الخاص . 

3- تقديم الأستشارات consulting : 

طريقة جديدة في الربح من الأنترنت وهي تقديم الأستشارات ، أن كنت خبيراً في مجال معين فقد تجد أشخاص لديهم الأستعداد لدفع المال مقابل استشارة حول أهدافهم الشخصية والمهنية ، ربما تظن أنك لا تملك خبرة كافية لتقديم المشورة إلى الشركات الكبيرة ، لكن ستندهش عندما تعرف كم الأشخاص الباحثين عن الاستشارات في مجال تخصصك. 
أذا كنت مهتماً في هذا المجال ، يمكنك البدء بفتح حساب مجاني في موقع clarity.com والتي يتيح لك تقديم المشورة في مختلف المجالات الحياة ، وتلقي مبلغ مالي مقابل الأستشارات .

4-الدروب شيبينغ Drop Shipping : 

تزايد الإقبال في الفترة الأخيرة على هذه الطريقة لتحقيق الربح من الأنترنت ، أنها وسيلة بيع بالتجزئة لا تتطلب منك دفع دولار واحد لافتتاح متجر أو حتى إنشاء موقع الكتروني متخصص في البيع والشراء ، حيث يمكنك القيام بها من خلال انشاء صفحة على الفيسبوك أو الأنستغرام مثلاً. 
من خلال دروب شوبينغ لن تضظر للأحتفاظ بالمنتجات في مستودعك ، وإنما يمكنك بكل بساطة شراء المنتج من طرف ثالث وشحنه للعميل مباشرة . 

5-الدورات عبر الأنترنت : 

تتشابه مع تقديم الاستشارات في حقيقة إنها تعتمد على استغلال مهارة أو خبرة معينة ، غير أن الاستشارات تكون فردية ، في حين تكون الدورات عبر الأنترنت متاحة لشريحة واسعة من الأشخاص . 
وتستطيع تقديم دورات عبر الأنترنت في أي مجال يخطر ببالك ابتداءً من الطبخ وصولاً إلي الفيزياء ودراسات الفضاء . يمكنك حرفياً تحويل أي معرفة إلى دورات تعليمية عبر الأنترنت وكسب المال . 

7- التصميم والبيع عن طريق أمازون :

أن كنت تبحث عن طريقة الربح من الأنترنت للمبتدئين ، فالتصميم والبيع في موقع أمازون لا يحتاج منك أن تكون مصمماً ماهراً ومبدعاً  إذ تستطيع الأستفادة من هذه الطريقة في تحقيق دخل أضافي وبكل بساطة . 
كل ما عليك فعله هو تسجيل حساباً خاصاً على موقع Merch by Amazon وبدأ في عرض تصاميمك وأعمالك الفنية حتى ولو كانت ذو شكل بسيط جداً ، ثم تحدد سعر مناسب لها ، وانتهينا ، وسيتكفل الموقع بالباقي . 
حيث سيتم طباعة تصميمك على القمصان وبألوان مختلفة وعرضها للبيع على موقع أمازون الشهير ، لتحصل بعدها على أرباح لبيع هذه القمصان بعد أن يتم خصم نسبة معينة كبدل أتعاب للموقع . 

8- المنشورات المدعومة : 

أذا كنت تمتلك موقعاً الكتروني خاصاً بك أو عدداً كبير من المتابعين على التواصل الأجتماعي  ، قد تكون هذه الطريقة الأنسب لربح المال من الأنترنت ، ومبدأ عمل هذه الطريقة : بكل بساطة ترغب الشركات الكبرى في الترويج لمنتجاتها من خلال السماح لصناع المحتوى على الوسائل التواصل الاجتماعي وأصحاب المواقع الالكترونية الضخمة بالقيام بالدعاية لهذه المنتجات ، سواء من خلال الكتابة عنها أو التحدث المباشر عنها مقابل دفع مبلغ من المال أو تقديم عينة من هذه الخدمات أو المنتجات لصاحب الموقع أو الصفحة . 

9- قم بإنشاء موقعك الألكتروني الخاص : 

يتوفر على شبكة الانترنت الكثير من المصادر التي تساعدك على بناء موقع الكتروني ، بما فيها أسماء النطاقات (domains) والنماذج  (templates) والتنسيقات والتصاميم . 
وبمجرد أن يصبح موقعك جاهزاً لخدمة الزوار بالمحتوى المناسب ، قم على الفور بفتح حساب على جوجل ادسنس الذي سبق أن تحدثنا عنه سابقاً في بداية المقال حتى يصبح في وسعك تحقيق الربح من الانترنت من خلال هذا الموقع . 

10- بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل : 

أن كان تأليف الكتب من هواياتك ، فيمكنك تحويل هذه الهواية إلى طريقة ربح من الانترنت ، ليس عليك بعد الان تحمل عناء العثور على دار نشر تقبل نشر أعمالك ،أو تجبرك على دفع مبالغ كبيرة مقابل نشر أعمالك ، أو حتى نشره دون الحصول على مقابل ز 
فأن أمازون كيندل تتيح لك الفرصة لنشر أعمالك بنفسك ، سواء على شكل كتب الكترونية أو ورقية ملايين القراء حول العالم . 
ليس هذا فقط بل والحصول على نسبة 70% من الأرباح كونك أنت صاحب الحقوق الفكرية لأعمالك . 

11- ابدأ مدونتك الخاصة : 

التدوين عبر الانترنت هو أحد أقدم طرق الربح من الانترنت ، فأولئك الذين لديهم هواية في الكتابة ، غالباً ما يقومون بإنشاء مدونة خاصة ، مستهدفون مجالاً مهتمين به مثل (تنمية الذات أو السفر أو الطبخ ...ألخ) . 
يمكنك إنشاء موقعك الخاص من خلال منصات مختلفة ابتداءً من shopify ووصولاً إلى wordpress .
لمعرفة كيفية إنشاء موقع خاص إقراء هذا المقال  . 

12- الترجمة عبر الانترنت : 

طريقة جميلة من طرق الربح من الانترنت وهي من خلال الترجمة عبر الانترنت ، وهذا المجال لا يحظى بالتقدير والأهتمام الكافي في يومنا هذا . 
فأذا كنت تتقن لغتين أو أكثر فلديك فرصة رائعة لبدء الربح من الانترنت من خلال تقديم خدمات الترجمة . 
ستحتاج أولاً إلى تقديم إثبات على قدرتك في الترجمة من خلال شهادة أكاديمية أو من خلال خوض امتحانات ترجمة خاصة عبر الانترنت لكن بمجرد ان تصنع اسماً بين جموع المترجمين ستبدأ بتحقيق دخل مادي مرضي من خلال هذه الوظيفة . 

13- تداول الأسهم : 

يمكنك تحقيق أرباح مالية من الانترنت بسرعة من خلال الاستثمار في الأسهم . لكن يجدر بي أن أنبهك أن هذه العملية تنطوي على بعض المخاطرة . 
فأنا أنصحك أن لم تكن تملك خبرة في المجال ، عليك أن تتمهل قليلاً قبل اختيار هذه الطريقة للربح من الأنترنت . 

14- بيع التصاميم عبر الانترنت : 

هل أنت تمتلك مهارة الرسم والتصميم كهواية ،تسنطيع الاستفادة من هذه الموهبة في الربح المادي من الانترنت ، يوجد في الواقع عدة طرق أذ يمكنك أن تبدأ بعملك التجاري الخاص ، وتقوم ببيع تصاميمك على مختلف المنتجات كالأكواب والتيشيرتات ... ألخ . 
ويمكنك أيضاً نشر تصاميمك وعرضها للبيع على منصات التصميم مثل 99Designs أو Btgstock أو غيرها . كما يمكنك العمل مع مختلف العملاء  حول العالم كمصمم مستقل . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-