شرح الأنواع الرئيسية للتسويق بالعمولة _ Affiliate Marketing

شرح الأنواع الرئيسية للتسويق بالعمولة _ Affiliate Marketing 

التسويق بالعمولة


مرحباً بكم في مدونة أموالنا اليوم سنتكلم عن أنواع التسويق بالعمولة الأكثر شيوعاً واستخداماً ، في السنوات الماضية أصبحت فكرة التسويق بالعمولة وما يعرف ب  Affiliate Marketing تغطي الكثير من جوانب التسويق والعمل على الأنترنت ، واصبح يشكل مجال التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing مصدراً لا يستغنى عنه ل كسب المال من الأنترنت ،في هذا المقال، سنستكشف عالم التسويق بالعمولة وكيف يمكن أن تكون لك الفرصة لتحقيق دخل مادي ممتاز .
اقراء هذا المقال: طرق الربح من الانترنت 

التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing :

وقبل أن أكمل سأشرح بشكل بسيط للمبتدئين ما هو التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing ، التسويق بالعمولة يمنحك الفرصة لتصبح شريكًا لشركات تروج لمنتجاتها أو خدماتها، وعندما يتم عملية البيع من خلال رابط الإفلييت الخاص بك ، تحصل على نسبة  من الأرباح. بمعنى آخر، كلما بعت منتجات ، زادت أرباحك . 
وسأقسم لكم هذا المقال الى ثلاث أنواع من التسويق 

1- التسويق بالعمولة المتصل :

في هذه الفئة يوج لدينا نوع من الحضور على الأنترنت ، سواء كان من خلال المقاطع الفيديو أو مدونة خاصة أو أياً كان ويجب أن تكون روابط التسويق مرتبطة بتخصصك أو ما يسمى Niche ، وهي مخصصة لمنتجات ليس من الضروري أن تستخدمها ، 

سترى الكثير من الإعلانات التسويق بالعمولة المختلفة  في العديد من المدونات والعديد من المؤسسات المالية ، فمن الأكيد أن ليس كل من يضع هذه الروابط يستخدم كل هذه الخدمات والمنتجات 

2- التسويق بالعمولة المنفصل : 

هذا النوع يكون في حملات تسويق ppc ، الدفع بالنقرة الواحدة ، التي لا يكون لك فيها أي حضور ولا أي سلطة في niche المنتج الذي قمت في الترويج له ، ولا يوجد بينك وبين المستهلك أي وسيلة اتصال ، 
كل ما عليك فعله هو وضع الرابط التسويق بالعمولة في إعلانات فيسبوك وما إلى ذلك ، على أمل بأن ينقروا على الرابط الخاص بك لكسب العمولة . 
وما يجعل من التسويق بالعمولة المنفصل نوعاً مرغوب به من قبل الكثيرين ، هو عدم الحاجة الى السلطة والحضور والصلاحية 
وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء سمعة وثقة الأشخاص على الأنترنت ، 
فأن نوع التسويق المنفصل يناسب من يريد كسب المال من خلف الكواليس 

شاهد أيضاً: كل ما تريد معرفته عن التسويق بالعمولة

3- التسويق بالعمولة المساهم : 

أن التسويق بالعمولة المساهم هو النوع الذي تقوم فيه باستخدام الخدمة أو المنتج قبل الإعلان عنه ، وتتم الإعلان عنه في عدة مصادر مثل في مدونتك الخاصة أو تحت صورتك  أو في بنر أو إعلان في فيديو  . 

والجميل في هذا النوع من التسويق أنك تقوم بمشاركة تجاربك الشخصية مما يجعل العائد على النقر على الافلييت أكثر بسبب ثقة الناس وهذا سيؤدي الى أرباح أكثر . 

الان يمكن أن أقول لك أن هذا النوع من التسويق بالعمولة هو الأكثر إفادة وصدقاً ، وفي هذا النوع  يمكنك التواصل مباشرة الى المستهلكين بخلاف ال ppc الذي تشتغل به خلف الكواليس . 


فوائد التسويق بالعمولة Affiliate Marketing :

  1. لا تحتاج لتجربة سابقة : فإذا كنت خبيراً في مجال معين أو لا يمكنك البدء في التسويق بالعمولة  فكل ما تحتاج له هو التعلم والتطوير من مهاراتك . 
  2. دخل أضافي مرضي : أذا قمت ببناء جمهورك وبدأت الى توجيههم الى المبيعات ، فمع الوقت ستجد نفسك تحقق دخل مرضي جداً  . 
  3. سهولة العمل :  أنت من يحدد متى وأين وكيف تعمل. يمكنك العمل في هذا النوع من التسويق من أي مكان في العالم، وفي أي وقت يناسبك.

إذا كنت تبحث عن طريقة لربح المال عبر الإنترنت بطرق ممتعة ومربحة، فإن التسويق بالعمولة قد يكون حلاً مثالياً لك. مهما كانت مهاراتك واهتماماتك، هناك نوع ما  من التسويق بالعمولة يمكن أن يتناسب معك. 

اقراء هذا : انشاء مدونة بلوجر



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-