أفضل قوالب البريد الإلكتروني المجانية لعام 2023.. وأنواعه

أفضل  قوالب البريد الإلكتروني المجانية  لعام 2023.. وأنواعه

 نحن الآن في عام 2023، هل تعتقد لازالت استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني غير فعّالة؟ هل لم تدمجها بعد في جهود التسويق لعلامتك التجارية؟

حسنًا، دعوني أخبركم أنك تفوت فرصًا كبيرة لبناء علاقات مع عملائكم وزيادة مبيعاتكم. في مقال اليوم سأشارك معكم بعض الإحصائيات حول التسويق عبر البريد الإلكتروني وفوائده الكبيرة لعلامتك التجارية وتواصلك مع العملاء.

البريد الإلكتروني هو أداة اتصال ، خلال عام 2022، تم إرسال واستقبال ما يقارب من 333.2 مليار بريد إلكتروني يوميًا، ومن المتوقع أن يصل إلى 376.4 مليار بريد بحلول عام 2025، ونجد أن 50٪ من الأشخاص يشترون على الأقل مرة واحدة شهريًا من رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

وهناك 33٪ من المسوقين يرسلون رسائل بريد إلكتروني أسبوعيًا، و26٪ يرسلونها عدة مرات في الشهر. بالإضافة إلى ذلك، 47٪ من المسوقين يعتبرون التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر فاعلية مقارنة بوسائل التسويق الأخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث.

عندما تنفق دولارًا واحدًا على حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكنك تحقيق إيرادات تصل إلى 38 دولارًا. هذا ليس كل شيء، فالتسويق عبر البريد الإلكتروني يكون 40 مرة أكثر فعالية في جذب عملاء جدد مقارنة بالفيسبوك وتويتر.

فوائد استخدام البريد الإلكتروني في استراتيجيتك التسويقية :

  1. - جذب العملاء المحتملين.
  2. - زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
  3. - التفاعل المباشر مع العملاء.
  4. - زيادة حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني.
  5. - تحقيق أعلى عائد استثمار (ROI).
  6. - إمكانية قياس نتائج حملات التسويق بدقة.

_ ويمكنك مراقبة ما إذا تم فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو لا، مما يتيح لك تحسين استراتيجيات التسويق بشكل مستمر.

_ وباستخدام التجزئة، يمكنك تقسيم جمهورك إلى مجموعات صغيرة لتوجيه التسويق نحوهم. عند تحديد هذه الشرائح، يمكنك إنشاء محتوى مخصص لهم وإرسال رسائل بريد إلكتروني تتناسب مع اهتماماتهم واحتياجاتهم.

لأن ليس لدى كل المشتريين نفس الاحتياجات والرغبات، يجب عليك معرفة جمهورك المستهدف وشخصيتهم. يمكنك تقسيم هذه الشرائح بناءً على المعلومات الديموغرافية، والنفسية، والسلوكية، والجغرافية. بهذه الطريقة، يمكنك زيادة فرص تحويلهم من خلال تقديم محتوى يلبي تفضيلاتهم واحتياجاتهم.

لتحقيق هذه الفوائد، يجب أن تجذب جمهورك للتفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من خلال تصميم جذاب. انصحك باستخدام مواقع قوالب البريد الإلكتروني لإنشاء قوالب مخصصة بسرعة ومجانًا في نفس الوقت.

ما هو القالب في البريد الإلكتروني:

 القالب هو تصميم مُنسق مسبقًا لرسائل البريد الإلكتروني، يمكن لأي شخص استخدامه لإنشاء رسائل بريد إلكتروني خاصة بهم. يمكن أن تكون القوالب نصية أو تحتوي على HTML ونص.

استخدام قوالب البريد الإلكتروني في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة والسرعة للتواصل مع جمهورك المستهدف. لا حاجة لإنفاق الكثير من المال على تصميم مخصص، بل يمكنك تخصيص النصوص والألوان والصور لتناسب علامتك التجارية.

وإليك أفضل 9 مواقع توفر قوالب بريد إلكتروني مجانية:

1- Mailchimp : 

Mailchimp هي أداة مشهورة للتسويق عبر البريد الإلكتروني، تحتوي على أكثر من 100 قالب جاهز يمكنك استخدامها لإرسال رسائل بريد إلكتروني متنوعة. يمكن تخصيص التصاميم بسهولة، وهي متوافقة تمامًا مع منصة ووردبريس.

مميزاتها :

  •  تندمج بشكل جيد مع منصة وورد بريس.
  • سهلة الاستخدام.
  • تمكنك من إنشاء قوالب بريد إلكتروني HTML بدون الحاجة لأي ترميز.
  • تقدم أتمتة لرسائل البريد الإلكتروني.

الخطة المجانية:

- تشمل ما يصل إلى 500 جهة اتصال و 2500 إرسال شهريًا، مع حد يومي للإرسال يبلغ 500.

 2- Sendin blue لقوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني:

تُقدم Sendinblue لك أكثر من 60 نموذجًا لرسائل البريد الإلكتروني سريعة الاستجابة. ويقدم أيضًا اختبار A/B ويتم تشغيله بواسطة الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تحسين محتوى رسائلك لتحقيق أعلى معدلات تحويل ممكنة. كل ما عليك فعله هو اختيار النموذج المناسب واستخدام أداة السحب والإفلات لإعادة ترتيب العناصر أو إضافة عناصر جديدة.

من مميزاته:

  1.  أتمتة قوية ومرنة للبريد الإلكتروني.
  2.  محرر HTML.
  3. أكثر من 50 اتصال مع أدوات شهيرة مثل Shopify، WooCommerce، WordPress، و PayPal.
  4.  المنصة الأسهل لربط التسويق عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية معًا.

الخطة المجانية:

- تتيح لك إرسال 300 رسالة بريد إلكتروني في اليوم.

3- Omnisend :

Omnisend هو نظام أساسي متكامل للتسويق عبر البريد الإلكتروني، وهو مثالي لمتاجر التجارة الإلكترونية عالية النمو التي تمتلك قوائم اتصال ضخمة.

يمكنك دمج قنوات التسويق الخاصة بك في سير عمل الأتمتة وإرسال رسائل مخصصة. ويمكنك زيادة المبيعات عبر توظيف البريد الإلكتروني والرسائل النصية.

من مميزاته:

  • أتمتة التسويق.
  •  تتبع زوار الموقع.
  • توفير أزرار الدعوة للتحرك مخصصة.
  • تحليل وتتبع عائد الاستثمار.
  • توفير قوالب صفحات الهبوط ونماذج الويب.

الخطة المجانية:

- تتضمن 300 رسالة بريد إلكتروني يوميًا.

4- Zoho :

Zoho أساسًا هو نظام لإدارة علاقات العملاء (CRM)، ولكنه يقدم أيضًا حلاً متقدمًا لجميع جوانب عملك.

يقدم خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني قوالبًا وحملات تسويق مُعدة مسبقًا، حيث يوفر أكثر من 190 قالب بريد إلكتروني تسويقي. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن أدوات للمبيعات والتسويق وإدارة الفريق والمالية.

الخطة المجانية:

- تتيح إرسال 6000 رسالة بريد إلكتروني شهريًا إلى 2000 جهة اتصال.

5- موسيند :

هو أداة تسويق ذات تكلفة منخفضة تستهدف التجارة الإلكترونية والوكالات وشركات SaaS. ولهذا السبب، إنه خيار جيد إذا كنت ترغب في أتمتة المهام المتكررة المرتبطة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني.

تقدم موسيند مجموعة تضم أكثر من 70 نموذجًا لرسائل التسويق الإخبارية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام موسيند لإنشاء صفحات هبوط ونماذج اشتراك.

الخطة المجانية:

تتيح لك إمكانية الوصول إلى ما يصل إلى 1000 مشترك وإرسال 3000 بريد إلكتروني شهريًا.

6- إيميل أوكتوبوس :

هي أداة بسيطة لتسويق البريد الإلكتروني توفر لك مجموعة متنوعة من القوالب لرسائل البريد الإلكتروني. وبإمكانك إرسال رسائل بريد إلكتروني غير محدودة من أي عدد من عناوين البريد الإلكتروني التي ترغب في استخدامها، مما يجعلها الحل الأمثل لوكالة صغيرة.

ميزاته :

  1. التكامل مع تطبيقات خارجية مثل وورد بريس لتبادل البيانات بسهولة بين الأدوات المختلفة.
  2. توفير بيانات في الوقت الفعلي حول أداء الحملات.
  3. تتبع كل نقرة وفتح إلى جانب حالات الارتداد وإلغاء الاشتراك.

الخطة المجانية:

تتيح لك إمكانية إرسال 10000 بريد إلكتروني شهريًا والحفاظ على 2500 مشترك.

7- أكتيف كامبين :

هو أفضل برنامج لتسويق البريد الإلكتروني للأتمتة حيث يتضمن مئات من الأتمتة المعدة مسبقًا لمساعدتك في تخصيص حملاتك لكل مشترك.

ميزاته :

  1. إدارة علاقات العملاء CRM بالإضافة إلى أتمتة المبيعات المدمجة مجانًا (لفترة محدودة).
  2. مساعدة الشركات في إنشاء أتمتة مخصصة لزيادة التفاعل مع المشتركين والمزيد.

الخطة المجانية:

تتيح لك فترة تجربة مجانية لمدة 14 يومًا، لكنها لا توفر خطة دائمة مجانية.

8- سندر :

يوفر سندر مجموعة شاملة من الميزات لمساعدتك في تحقيق تسويق فعّال عبر البريد الإلكتروني. بإمكانك إعداد رسائل بريد إلكتروني أنيقة بسرعة، وتتضمن قوالب رسائل إخبارية مجانية، ويمكنك تخصيص كل جانب من القالب لتلبية احتياجات التسويق الخاصة بك.

ميزاته :

مجموعة واسعة من ميزات الأتمتة، مثل حملات التنقيط ورسائل البريد الإلكتروني الترحيبية والرسائل المتعلقة بعربات التسوق ورسائل عيد الميلاد وحملات الرعاية للمشتركين والعديد من الميزات .

الخطة المجانية:

تتيح لك إمكانية الوصول إلى ما يصل إلى 2500 مشترك وإرسال 15000 بريد إلكتروني شهريًا.

9- هب سبوت :

هذه الأداة متعددة الاستخدامات توفر لك كل ما تحتاجه في مكان واحد، بما في ذلك العديد من قوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني مجانًا. 

ميزاتها :

  1. تمكنك من إرسال ما يصل إلى 2000 رسالة بريد إلكتروني شهريًا وإدارة أكثر من 100 قائمة وتكوين التقارير.
  2. إذا كنت ترغب، يمكنك أيضًا إضافة أدوات إضافية من هب سبوت لإدارة علاقات العملاء وأتمتة التسويق بالكامل وخدمة العملاء والمبيعات.

الخطة المجانية:

تتيح لك إمكانية الوصول إلى ما يصل إلى 2000 رسالة بريد إلكتروني شهريًا والحفاظ على 100 قائمة جهات اتصال ثابتة.

بعد أن قدمن لك أمثلة متعددة لمواقع قوالب البريد الإلكتروني، فيجب عليك الآن تحديد نوع التسويق الذي تنوي متابعته من خلال حملات التسويق البريدي الإلكتروني الخاصة بك.

أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني الفعّالة :

تُعتبر رسائل البريد الإلكتروني من أشهر وسائل التسويق الرقمي. وهناك أنواع مختلفة منها:

1. النشرات البريدية عبر البريد الإلكتروني:

 النشرات البريدية هي أحد أشكال رسائل البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا. يتم إرسالها إلى المشتركين للبقاء على اطلاعهم بأحدث أخبار علامتك التجارية. الهدف منها زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو جذب الجمهور إلى موقع الويب الخاص بك.

2. رسائل البريد الإلكتروني الترويجية:

  هذا النوع من الرسائل يهدف إلى زيادة المبيعات والاشتراكات والترويج للعروض والمنتجات الجديدة لعلامتك التجارية. تحتوي عادة على عروض جاذبة تشجع المستلمين على الشراء ويمكن استخدامها أيضًا لمكافأة المشتركين المتفاعلين بعروض حصرية.

3. رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتخلي عن سلة التسوق:

في بعض الأحيان، يترك الزبائن عربات التسوق دون إتمام عملية الشراء. يمكن أن تساعد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتخلي عن سلة التسوق في إعادة جذبهم وتشجيعهم على إكمال الشراء.

قبل البدء في التسويق عبر البريد الإلكتروني، يجب عليك تحديد أهدافك واختيار النوع المناسب من الرسائل التي ستساعدك في تحقيقها.
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-